كل ما تريد معرفته عن كل الهندسه

يوجد في مصر 19 كلية للهندسة في الجامعات الحكومية من القاهرة إلى أسوان، وتختلف كل جامعة عن غيرها من خلال عدد الأقسام والشعب، وتتفق جميعها من حيث عدد سنوات الدراسة الخمسة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تضم كلية الهندسة بجامعة القاهرة 11 قسمًا، أما كلية الهندسة بجامعة عين شمس فتشتمل على 12 قسمًا.

نظام الدراسة في كلية الهندسة
وعن نظام الدراسة بكلية الهندسة، فإن مدة الدراسة بالكلية خمس سنوات، حيث أن أول هذه السنوات تسمى إعدادي هندسة، أي إنها فترة إعداد الطالب على نظام الدراسة الهندسية بعد انتهائه من المرحلة الثانوية"، بعد ذلك يجرى التنسيق بين طلاب الفرقة الإعدادية لتوزيعهم على أقسام الكلية المختلفة، ويكون هذا التنسيق وفقًا لمجموع الطالب في الفرقة الإعدادية.

كما تم إدخال نظام الدراسة بالساعات تحت اسم "New Program"، حيث يختار الطالب القسم الذي يريده من السنة الإعدادية ويبدأ الدراسة به مباشرةً.

أقسام كلية الهندسة 
تختلف أقسام كلية الهندسة من جامعة إلى أخرى من حيث عددها وأنواعها، ولكن تبدأ جميعها بالفرقة التمهيدية قبل التخصص وتحديد الأقسام، وتعرف بـ "إعدادي هندسة".

أولًا قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية
قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية، هو قسم خَدَمِي، أي لا يتخصص به الطلاب، ولكن يدرسون فيه مواد الرياضيات، والفيزياء، والمكيانيكا الهندسية في السنة الإعدادية، وفي القسم العديد من التخصصات التي يتم فيها إتمام الدراسات العليا في مجالات الفيزياء والرياضات التطبيقة، خصوصًا تلك التي تُعنى بالتطبيقات في مجالات الهندسة المختلفة.وشكرا.... 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كل ما تريد معرفته عن كليه اقتصاد و علوم سياسيه

حكايه فيلم ولاد رزق الجزء التاني وله جزء تالت

الفنان محمود العسيلي يتكبر على احد المعجبين